recent
أخبار سوشيالجي

النيابة تستدعى اليوتيوبر احمد حسن وزوجته زينب بتهمة استغلال طفلتهما وتعريضها للخطر

sociallegy.com

قررت النيابة العامة استدعاء اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته للاستماع إلى أقوالهما في تقرير قدمته وزارة التضامن يزعمان فيه أن حياة الطفل في خطر.
استمعت نيابة البساتين، بإشراف المستشار مصطفى المتناوى، إلى تصريحات أحد مسؤولي المجلس القومي للأمومة والطفولة، التي زعمت أن اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب قامو وعرّضوا حياة ابنتهم للخطر واستخدموا الربح السيء من الفيديو.
أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة أن يوتيوب سيتخذ إجراءات قانونية بحق أحمد حسن وزوجته لتهديدهما ابنتهما الصغرى واستغلالها للربح عبر نشر مقاطع فيديو إجرامية.

وأضاف المجلس أن وحدة المراقبة الاجتماعية والإعلام رقم 16000 على خط إنقاذ الأطفال رصدت الحادث بعد أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشروا مقطع فيديو على موقع يوتيوب، بدت الأم وكأنها تقلب وجه الطفل بعد تغيير لون الجلد، مما تسبب في حالة من الذعر والرعب لدى نفس الطفل والذى ادى الى استياء كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 
sociallegy.com

وبعد مشاهدة الفيديو، قالت سحر السنباطى أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة إن النائب العام خاطب مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار لبدء تحقيق قضائي في الواقعة. 
وأشاروا إلى أن المادة 291 من قانون العقوبات وقانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 64 لسنة 2010 دعتا إلى التحقيق في التقرير الجديد والوقائع السابقة بالإضافة إلى جريمة الاتجار بالبشر.

وأكدت السنباطي أن هذه الوقائع تعد انتهاكًا للقانون وحقوق الطفل، وأنه لا يوجد مبرر لاستغلال طفل بريء بهذه الطريقة، وأنه كان ينشر مقاطع فيديو لحوادث الاعتداء على الأطفال لأنها كانت انتهاكًا للمادة 80 من الدستور المصري ومخالفة للمادة 96 من قانون الطفل المصري.

 وتشمل هذه المواقف التي يتعرض فيها الطفل للخطر وتهدد سلامة الولد، لأن هذه الحالات يتم تعريفها على أنها تعرض سلامته أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر أو يعرض أسرته أو مدرسته أو رعايته للخطر أو ظروف أخرى. 

في حالة الإهمال أو الإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد، يعد هذا انتهاكًا للمادة 291 من قانون العقوبات، التي تحرم حقوق الطفل من الاتجار أو الاستغلال الجنسي والتجاري والمالي، وذكّرت بأن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي انتهاك ضد الأطفال.

النيابة تستدعى اليوتيوبر احمد حسن وزوجته زينب بتهمة استغلال طفلتهما وتعريضها للخطر
Menna Elgammal

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent