recent
أخبار سوشيالجي

خسائر تقدر بملايين الدولارات تواجهها العائلة المالكة في بريطانيا

العائلة المالكة في بريطانيا تخسر ملايين الدولارات بفعل جائحة كورونا وستؤثر هكذا خسارة على المخصصات الحكومية التي تحصل عليها الأسرة من أموال دافعي الضرائب ببريطانيا في وقت تأثر فيه الاقتصاد بشدة بفعل تبعات الجائحة.

sociallegy.com

وقد تبلغ الخسائر المالية للأسرة الملكية البريطانية نحو 35 مليون جنيه إسترليني أو ما يوازي 44.5 مليون دولار، بحسب ما ذكره مايكل ستيفنز المسؤول عن الأمور المالية للأسرة المالكة ونقلته شبكة CNBC الأميركية.

وتتضمن مخصصات الأسرة المالكة في بريطانيا الأرباح السنوية من محفظة العقارات والقصور التابعة للأسرة والتي قد تتراجع أرباحها بشدة خلال العام الجاري بفعل تبعات الجائحة.

الجدير ذكره أن المخصصات الحكومية للأسرة المالكة في بريطانيا لا يمكن تخفيضها ولكن هذا يعني أنه سيتم تثبيتها للعام 2022/2023 عند مستوى 86 مليون إسترليني، فيما تبلغ المخصصات في الوقت الحالي 82.4 مليون إسترليني".

ومن المتوقع أن تتراجع المبالغ المخصصة لتطوير قصر باكنغهام من إجمالي المخصصات الحكومية للأسرة بنحو 20 مليون جنيه إسترليني. وتبلغ مخصصات مشروع تطوير القصر والذي سيستغرق نحو 10 سنوات، 369 مليون إسترليني وهي المخصصات التي سيتم تخفيضها إلى 349 مليون جنيه إسترليني.

ومن المرجح أن تتضرر إيرادات العائلة المالكة البريطانية مع تراجع عدد الزوار الراغبين في رؤية مقتنيات العائلة المالكة التي يتم عرضها في عدد القصور الملكية في وقت تمثل فيه تلك الإيرادات حصة لا بأس بها من المنحة الحكومية التي تحصل عليها العائلة.

وستشكل كل تلك الأمور تراجعا سنويا في الإيرادات على مدار السنوات الثلاث المقبلة بنحو 5 ملايين جنيه إسترليني سنويا ما يعادل نحو 15 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى عجز قدره نحو 20 مليون جنيه من المنحة الحكومية".


الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، يتبرعان للجمعيات الخيرية التي تعتني بالمتضررين من فيروس كورونا..


sociallegy.com

تبرع الأمير هاري وزوجته في مطلع هذا العام بمبلغ 90 ألف جنيهاً إسترلينياً للمتضررين من جائحة كورونا.

المبلغ الذي دفعه هاري برفقة زوجته ميغان، هي جزء من مبلغ كانا قد حصلا عليه كأرباح من بث حفل زفافهما.

ما فعله هاري وميغان سيجعلهما ملهمين للآخرين، ليحذو حذوهم ويدعموا بلادهم لتخطي تفشي وفاء كورونا المستجد.

جدير بالذكر أنّ الأمير تشارلز، والد الأمير هاري، كان قد اصيب بفيروس كورونا Covid 19، ثم تعافى منه بعد استمراره بالحجر الصحيّ لفترة حتى شفاءه.


كم تبلغ ثروات العائلة المالكة؟؟

نشرت مجلة فوربس الأمريكية تقريرًا حول حجم ثروة العائلة البريطانية، وقدرتها بنحو 88 مليار، وجاءت الملكة إليزابيث الثانية كأغنى أفراد عائلتها حاليًا بثروة تقدر بـ530 مليون دولار، بحسب صحيفة "تايم" البريطانية.

وتبلغ ثروة الأمير شارلز، زوج الملكة، 400 مليونِ دولار، والأمير ويليام 30 مليون دولار، وزوجته كيت مديلتون 7 ملايين دولار، والأمير هاري 25 مليون دولار، وزوجته ميجان ماركل 5 ملايين دولار.

وتتوزع ثروة الملكة إليزابيث ما بين أصولًا من محفظة استثماراتها والتي تشمل المجوهرات والعقارات التي ورثتها عن والدها مثل Balmoral Castle في سكوتلاندا و منزل Sandringham، وتبلغ قيمة المنزلين بنحو 175 مليون دولار.

وأضافت الملكة 9 ملايين دولار لثروتها من خلال مشاركتها في سباقات الخيول خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

وتحصل الملكة على راتب سنوي بنحو 25 مليون دولار باعتبارها دوقة لانكاستر. وبالإضافة إلى ذلك تنال مخصصات من الحكومة تبلغ 100 مليون دولار، لتغطية الواجبات الرسمية مثل السفر وأعمال الصيانة في القصر الملكية.

العائلة المالكة، خسائر، ملايين الدولارات، كورونا، الملكة، الأمير هاري، ميغان ماركل.

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent