recent
أخبار سوشيالجي

شاب مصري يبتلع هاتفاً محمولاً منذ 7 أشهر



sociallegy.com

كشفت أشعة تلفزيونية تم إجراؤها بمستشفيات بنها الجامعية في مصر عن وجود هاتف محمول في معدة شخص، مؤكدةً ابتلاعه للهاتف منذ 7 أشهر تقريباً.

وقال الدكتورمحمد الجزار، استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها، إنه تم استقبال المريض اليوم ويدعى «ح ر» 28 عاما، من مدينة كفر شكر بالقليوبية، وتم إجراء أشعة تليفزيونية على الصدر والبطن، حيث تم اكتشاف وجود تليفون محمول بمعدته.

وأوضح «الجزار»، أن المريض أكد أنه بلع التليفون منذ 7 شهور على سبيل المداعبة مع أصدقائه دون أن يعلم أي فرد من أبناء أسرته، موضحاً أنه بسؤاله عن سكوته طوال هذه الفترة، أكد أنه كان يظن أن التليفون سيخرج بمجرد حدوث استرجاع بالمعدة مرة أخرى، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.

وتابع الطبيب، أنه تم تحويل المريض لقسم الجراحة العامة بالمستشفى حيث استغرقت العملية الجراحية حوالي ساعتين بحسب ما كشف تقرير الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة.


sociallegy.com

جلسة مزاح!

وعن السبب الذي دفع المريض إلى فعل ذلك، قيل إنه ابتلعه خلال جلسة مع أصدقائه على سبيل المزاح.

ويعاني المريض من اضطرابات نفسية، ويخضع للعلاج منذ فترة.

ومن رحمة الله عدم تحلل المواد الكيماوية في التليفون مع إنزيمات المعدة، وهو ما كان سيؤدي إلى تسمم الجسم والوفاة، حيث أن بطارية الهاتف بالتحديد بها مواد ضارة للغاية في حالة تحللها، وكان من الممكن أن تنفجر البطارية، وربما كانت اللفافة المحكمة حول التليفون السبب في عدم تحلل التليفون وإنقاذ حياته، ولولاها لبدأ التحلل خلال يومين على الأكثر، من خلال بدء المعدة في إخراج إفرازات لهضم الجسم الغريب، وهو ما كان سيسمم جسم المريض وقد يعرضه للوفاة.

وعن حالة المريض حالياً، قال الطبيب "جيدة ويُتابع في المستشفى، ولا خطورة على حالته الصحية".

ووفق الأطباء فإن ابتلاع المعادن يتسبب أحياناً في انفجار المعدة، وجرح الشرايين والأوعية الدموية، وتسمم الدم، مع الشعور الدائم بالألم وفقدان الشهية.

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent