recent
أخبار سوشيالجي

أسوأ 8 أطعمة لبشرتك من الأفضل تركها

إن اتباع روتين قاتل للعناية بالبشرة مع تناول الطعام بشكل غير صحي طوال الوقت، يشبه تقريبًا الحصول على برجر في ماكدونلز بعد التمرين.


حيث أن العناية الجيدة بالبشرة لن تجدي نفعًا عند تناول الطعام الخاطئ. ومما لا شك فيه أن منتجات التجميل لها تأثير على بشرتنا، لكن التأثير لن يكون بنفس الدرجة عندما لا تتناول الطعام المناسب.


للحصول على أفضل النتائج لصحة بشرتك، من الأفضل تجنب بعض الأطعمة..

استمر في القراءة لاكتشاف الأطعمة التي من الأفضل تركها خارج نظامك الغذائي.


1. (مكرر) السكريات:


sociallegy.com

في الوقت الراهن، يكاد يكون من المستحيل تجنب السكر. ولا يخفى على أحد أن السكر مضر بصحتنا، ومع ذلك نجد له العديد من المنتجات الغذائية. و من المعروف أن الأطعمة مثل الشوكولاتة والبسكويت والكعك تحتوي على نسبة عالية من السكريات، ولكن هناك العديد من المنتجات التي تبدو صحية للوهلة الأولى ولكنها تثبت عكس ذلك بعد التحقق.


قد نحتاج إلى إعادة النظر في شريط الحبوب والجرانولا في الصباح، حيث أنها تحتوي في كثير من الأحيان على سكريات أكثر مما هو معلن.


وتكمن مشكلة السكر في أنه يقلل بشكل كبير من الكولاجين في بشرتك. الكولاجين الأقل يعني أن الجلد أقل مرونة ويؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. يحتوي السكر أيضًا على ميزات تجفيف. يؤدي هذا إلى زيادة إنتاج الدهون في الجلد. تذكر أن الزهم (إفراز الغدة الدهنية)  ليس بالضرورة سيئًا، لأنه يساعد على تليين الجلد وحمايته. لكن الكثير منه سيسد المسام ويسبب حب الشباب. لذلك، من المهم الحد من تناول السكر للحفاظ على إنتاج الدهون في الجسم بسهولة.


2. الصودا:


sociallegy.com

تحتوي الصودا على الكثير من السكر تمامًا مثل الشوكولاتة والحلويات. وقد يؤدي شرب كوبين من أي مشروب سكري كل يوم إلى ظهور علامات الشيخوخة. إلى جانب ذلك، تتكون السكريات في الصودا في الغالب من الفركتوز الذي يثير الجلوكوز.


3. منتجات الألبان:

sociallegy.com

أظهر الحليب أنه يحفز إفراز الدهون، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. على الرغم من أن الدهن ضروري لبشرة صحية، إلا أن الكثير أو القليل جدًا من الزهم يمكن أن يسبب مشاكل جلدية. حيث يلعب الحليب دورًا مهمًا هنا.


حيث يمكن أن يزيد الحليب ومنتجات الألبان الأخرى من مستوى الأنسولين لديك. وسيؤدي ارتفاع مستوى الأنسولين إلى زيادة إنتاج الهرمونات في الكبد. تعمل هذه الهرمونات بدورها على تحفيز إفراز الدهون مما يؤدي إلى انسداد المسام بشكل أسرع. ويحتوي حليب البقر الذي نشربه على العديد من هرمونات النمو. ويعتبر الحليب مثاليًا للعجل ولكنه قد يكون ضارًا جدًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. لذلك، فإن استبدال منتجات الألبان ببدائل غير الألبان قد يعمل بشكل مثالي بالنسبة لك.


4. الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع:

sociallegy.com

الخبز الأبيض والحلويات والخبز والبطاطس جميعها لذيذة ولكنها قد تكون كارثية على بشرتك. إنها أمثلة على الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع.

حيث أنها تحتوي على الكثير من السكر بحيث سيؤدي هذا السكر الزائد إلى تكسير الكولاجين ويمكن أن يسبب حب الشباب والالتهابات بسهولة.



دافع الكثير من الناس لبدء اليوم والنهوض من السرير:

5. القهوة:

sociallegy.com

الكافيين ليس ضارًا بالضرورة لبشرتك، لأن تناوله بكمية مناسبة يمكن أن يكون له بعض التأثيرات الجيدة. ومع ذلك، فإن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يؤدي إلى الجفاف.


يمكن أن يسبب الجفاف إفراز دهون زائدة لأن بشرتك تريد تعويض نقص الرطوبة. من المحتمل أن يسبب هذا حب الشباب والالتهابات. لكن لا داعي للقلق: من المتوقع أن تحدث تلك المشاكل الجلدية فقط عندما تشرب أكثر من أربعة فناجين من القهوة كل يوم.


6.مياه معبأة:

sociallegy.com

هناك ألف سبب لعدم استخدام وشراء العبوات البلاستيكية، لكن الكثير من الناس لا يدركون أن بشرتنا قد تكون أحد هذه الأسباب.


يحتوي الجزء الأكبر من البلاستيك في العالم على مادة كيميائية ضارة: بيسفينول أ.


لماذا يمكن أن يكون BPA ضارًا ، لأنه يمكن أن يقلد هرمونات الجسم ويتداخل معها. هذا يعني أنه يستطيع القضاء على الهرمونات الموجودة بشكل طبيعي في جسمك. ولا تزال هناك العديد من الأبحاث التي يتعين القيام بها، ولكن اختيار بديل لاستبدال العبوات البلاستيكية المهدرة ليس أفضل لجسمك فحسب ، بل إنه أيضًا أفضل للبيئة.


7. الكحول:

sociallegy.com

هل استيقظت يومًا عطشانًا جدًا بعد ليلة من الشرب؟ حسنًا، بشرتك تشعر بنفس الشعور.


 إن كون الكحول ضارًا بجسمك ليس بالشيء الجديد، لكن هل تعلم أيضًا أنه مضر ببشرتك؟ وذلك لأن الكحول يضع الكبد تحت ضغط كبير. ويلعب الكبد دورًا حيويًا لصحة الجلد. الجلد هو بطريقة ما منفذ للسموم في الكبد. عندما تشرب الكحول ، ينقطع هذا الاتصال.


ولأن الجلد يعاني من نقص الترطيب، يقل إنتاج الكولاجين. وهذا يعني أن الجلد يرتخي، وتصبح الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا. وعادةً ما تتعافى بشرتنا أثناء الليل. لكن، بعد الشرب أكثر من مرة، لا يدخل الجلد بشكل صحيح في عملية الشفاء هذه. بين الحين والآخر.


8. الملح:

sociallegy.com

الملح هو نفس قصة الكافيين والكحول: الإفراط في تناوله يؤدي إلى جفاف بشرتك. حاول تجنب الطهي بالملح كلما استطعت، وربما أعد التفكير في كيس الرقائق.


ترجمة.. المصدر: 

اضغط هنــا

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent