recent
أخبار سوشيالجي

هل ستؤدي مناعة القطيع بدون لقاح COVID-19 إلى إصابة نصف أمريكا بالمرض

يقول العشرات من خبراء الصحة إن الاعتماد على مناعة القطيع للسيطرة على انتشار COVID-19 هي فكرة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى وفاة واسعة النطاق.

sociallegy.com

مما يعني أن أكثر من نصف البلاد سيصابون بمرض كوفيد -19. بالإضافة إلى ذلك، تم توثيق الإصابة مرة أخرى بفيروس كورونا، مما يعني أن مناعة القطيع مستحيلة بدون لقاح.


إن السماح لوباء COVID-19 بمتابعة مساره بين السكان لخلق مناعة قطيع هو "مغالطة خطيرة":


وفي الولايات المتحدة، أصيب ما يقرب من 8 ملايين شخص بـ SARS-CoV-2، الفيروس المسبب لـ COVID-19، وتوفي أكثر من 215000 شخص بسببه، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.


وقال الدكتور روبرت جلاتر، طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك: "تحدث مناعة القطيع عندما يطور جزء كبير من المجتمع مناعة ضد المرض - إما عن طريق التطعيم أو نتيجة عدوى طبيعية".


ووصف الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعاهد الوطنية للحساسية والأمراض المعدية ، فكرة السماح باستمرار العدوى من أجل تحقيق مناعة القطيع بأنها "هراء".


وفقًا لجلاتر ، يمكن أن يؤدي تحقيق مناعة القطيع عن طريق العدوى الطبيعية (بدلاً من اللقاح) إلى تدمير السكان من خلال "التضحية بالأفراد الأكثر ضعفًا، مع خلق قدر كبير من العدوى بين أولئك المعرضين لخطر أقل".


إلى جانب ذلك، يشير إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الإصابة بفيروس SARS-CoV-2 تجعل الشخص محصنًا ضد العدوى في المستقبل: "لدينا بالفعل خمس حالات موثقة على الأقل من الإصابة مرة أخرى بعد الشفاء الأولي من الفيروس.“


وكثيرًا ما يشار إلى السويد كمثال على نحاح مناعة القطيع للسيطرة على الفيروس، لكن البيانات تقول خلاف ذلك.


وعلق الدكتور ديفيد هيرشويرك، طبيب الأمراض المعدية الذي يعالج في مستشفى نورثويل هيلث في مانهاست، نيويورك قائلًا: "معدل وفيات الفرد في السويد مرتفع للغاية ، والحالات آخذة في الارتفاع حاليًا".



متى ستتوفر لقاحات COVID-19 بشكل عام في الولايات المتحدة؟


اختلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشأن موعد إتاحة لقاح COVID-19 على نطاق واسع. قال ترامب إن اللقاح الكافي سيكون متاحًا لكل أمريكي بحلول أبريل، بينما قال مدير مركز السيطرة على الأمراض إن اللقاحات من المرجح أن تصل إلى عامة الناس في منتصف عام 2021.


وقالت شركة Pfizer Inc PFE.N يوم الجمعة إنها قد تتقدم بطلب للحصول على ترخيص أمريكي للقاح COVID-19 الذي تطوره مع الشريك الألماني BioNTech 22UAy.F في أواخر نوفمبر، مما يشير إلى أنه من الممكن أن يتوفر لقاح في الولايات المتحدة هذا العام.



ماذا يعني أن يكون اللقاح متاحًا بشكل عام؟


التوافر العام هو عندما يتمكن كل أمريكي يريد اللقاح من الحصول عليه.


ويقدر الخبراء أن 70٪ على الأقل من حوالي 330 مليون أمريكي سيحتاجون إلى المناعة من خلال لقاح أو عدوى سابقة لتحقيق ما يُعرف بمناعة القطيع، والذي يحدث عندما يكون عدد كافٍ من الناس محصنين لمنع انتشار الفيروس.



متى سيتوفر اللقاح؟


تتوقع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن ما يصل إلى 700 مليون جرعة من اللقاح ستكون متاحة في أبريل 2021، وهي كافية لتطعيم جميع الأمريكيين لأن معظم اللقاحات قيد التطوير تتطلب جرعتين لكل شخص.


sociallegy.com


وتوقعت أن تكون 35 مليون إلى 45 مليون جرعة من اللقاحات متاحة في الولايات المتحدة بحلول نهاية هذا العام من أول شركتين تحصلان على إذن. المرشحون الحاليون هم شركة Pfizer و Moderna Inc MRNA.O.


على الرغم من أن 35 مليون إلى 45 مليون جرعة تبدو كثيرة، إلا أن الحصول على جرعات كافية لتلقيح الجميع في الولايات المتحدة من المرجح أن يستغرق حتى وقت لاحق في عام 2021. 


وقد أخبر مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت ريدفيلد إن معظم الأمريكيين سيتم تطعيمهم بحلول يوليو، وليس أبريل.



كان صانعوا الأدوية أكثر طموحًا في حساباتهم:


قالت شركتا Pfizer و BioNTech SE إنهما يتوقعان توفر 100 مليون جرعة في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2020، لكنهما لم يحددا الكمية المخصصة للولايات المتحدة. 


وقالت شركة AstraZeneca Plc AZN.L إنها قد تقدم ما يصل إلى 300 مليون جرعة من لقاحها التجريبي في الولايات المتحدة في وقت مبكر من أكتوبر، لكن تجربتها في الولايات المتحدة معلقة منذ سبتمبر.


من الذي سيحصل على اللقاح أولاً؟


قال مركز السيطرة على الأمراض أنه إذا كانت الإمدادات محدودة ، فقد تذهب اللقاحات المبكرة إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية، والأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بـ COVID-19، والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر والعاملين الأساسيين


ومن غير الواضح متى سيكون اللقاح متاحًا للأطفال، حيث لم يدرجهم صانعو الأدوية الكبار في التجارب في المراحل المتأخرة.

لقرآءة الخبر باللغة الإنجليزية اضغط هنـــا


author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent