recent
أخبار سوشيالجي

الممثلة الإسرائيلية جال جادوت بطلة المرأة الخارقة تجسد دور الملكة المصرية كليوباترا

sociallegy.com

حيث أعلنت استديوهات "وارنر برازرز" الأمريكية عن اختيار الممثلة جال جادوت الإسرائيلية ، لتجسيد شخصية ملكة مصر "كليوباترا"، في عمل سينمائي جديد من إخراج باتي جنكينز.

وأثار الإعلان الجدل كما أثار موجة غضب في مصر بالذات.

واحتفت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي باختيار غادوت وهي مجندة سابقة في جيش الاحتلال، لتجسيد دور الملكة الأشهر في التاريخ المصري القديم.

واستنكر مصريون اختيار هوليوود لممثلة "أجنبية" تجسد شخصية الملكة المصرية، في حين انتقد آخرون كونها مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي وتوجهاتها "المؤيدة للصهيونية".

ودعت الإعلامية والناشطة سمر جراح المصريين للتعبير عن غضبهم لهذا الاختيار، وقالت في تغريدة إن "تويتر أمريكا غضبان على اختيار الصهيونية غال غادوت لتمثل دور كليوباترا. يرون في هذا تعديا على الحقائق التاريخية و"تبييضا" للشخصيات التاريخية الأفريقية. إن شاء الله شعب مصر يغضب أيضا.

وانتقد آخرون ما وصفوه بـ"تبييض" هوليوود لشخصيات تاريخية.

وربط بعض المغردين العرب بين ذلك الاختيار وموجة التطبيع العربي الجديد مع الاحتلال الصهيوني.

فيما دافع مغردون عن اختيار الإسرائيلية غادوت لتجسيد شخصية كليوباترا.

مذكرين بأصول كليوباترا اليونانية، ومنوهين بأنه على الرغم من حكمها لمصر، لكن أصولها كانت تعود لليونان.


من هي كليوباترا؟

لعبت كليوباترا دورا مهما في تاريخ مصر في القرن الأول قبل الميلاد، إذ كانت آخر من جلس على عرش مصر من أسرة البطالمة، الذين يمتد نسبهم إلى بطليموس الأول، أحد قادة جيوش الاسكندر المقدوني. وعاصرت كليوباترا الكثير من التقلبات السياسية الكبرى، بداية من قدوم السياسي والقائد الروماني يوليوس قيصر إلى مصر، وهو من أقامت معه علاقة عاطفية وساعدها في ارتقاء عرش مصر. وبعد وفاة قيصر واشتعال اقتتال أهلي في الدولة الرومانية، ارتبطت كليوباترا بالسياسي والقائد الروماني مارك أنطونيوس، وانحازت إليه في مواجهة غريمه أوكتافيوس. إلا أن الهزيمة كانت من نصيب جيوش كليوباترا ومارك أنطونيوس، ليقضي الأول نحبه في ساحات القتال بينما تموت الأخيرة منتحرة وتتحول مصر إلى ولاية رومانية.

والملكة كليوباترا هي ابنة بطليموس، الجد الأكبر لقائد جيش الإسكندر الأكبر، وهي آخر ملوك الأسرة المقدونية التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من قِبَل روما عام 30 قبل الميلاد.


من هي جال جادوت؟

 جال جادوت هي ممثلة وعارضة أزياء يهودية إسرائيلية ولدت في يوم 30 أبريل 1985 في بلدة روش هاعين الصهيونية، وخدمت في الجيش الإسرائيلي لمدة سنتين، وملكة جمال إسرائيل لسنة 2004 ومثلت إسرائيل في مسابقة ملكة جمال الكون في 2004. أصبحت عارضة أزياء في شركة كاسترو. ويكيبيديا




sociallegy.com

تغريدة:

وقالت جادوت على حسابها في تويتر: "كليوباترا قصة كنت أرغب في تجسيدها منذ فترة طويلة"، وعُرفت الممثلة الإسرائيلية كبطلة في فيلم "المرأة الخارقة".

وعن الفيلم الجديد الذي تُنتجه شركة الانتاج باراماونت ويُخرجه باتي جنكينز، قالت إن "قصة كليوباترا في الفيلم الجديد ستكون مختلفة عن الإصدارات السابقة، لأنها ستحكي قصة ملكة مصر من خلال أعين نساء أخريات".

الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، الملكة كليوباترا، مصر، موجة من الجدل.

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent