recent
أخبار سوشيالجي

البدائل قادمة هل بدأت هواوي حربا تكنولوجية جديدة مع جوجل و أندرويد

أظهرت تقارير صحفية أن شركة "هواوي" الصينية الرائدة شرعت في الانتقام من شركة جوجل ونظام تشغيل "أندرويد" عن طريق تجهيزها بدائل لتطبيقاتهما الرئيسية.

sociallegy.com

وكانت جوجل قد أصدرت قرارا بحظر تطبيقاتها الرئيسية عن هواتف "أندرويد" مثل "خرائط جوجل“ ومحرك بحث "جوحل“، و"ملفات غوغل“، و"يوتيوب“.


ووفقًا لتسريبات نشرها موقع "جي إس إم آرينا“ التقني المتخصص أن هواوي جهزت بدائل رئيسية لتطبيقات "أندرويد“، مثل تطبيق "بيتال مابس"، والذي يوصف بأنه بديل مثالي لتطبيق "غوغل مابس".


الجدير ذكره أن أن هواوي تنوي التوسع في منظومة "بيتال". وبخلاف محرك البحث الخاص بها ومتجرها للتطبيقات ستطرح "هواوي" تطبيق "ملفات بيتال" للتخزين السحابي، لعرض المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وتحريرها.


حيث من المتوقع أن تصل خدمة "بيتال مابس" إلى أكثر من 140 دولة بلغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والصينية.


وتدعم تقنيات "بيتال مابس" تقنيات الدوران ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى التنقل سيرا على الأقدام وعبر وسائل النقل العام.


وتوجد عناصر تحكم مدمجة في "خرائط بيتال" تتيح تكبير وتصغير الخرائط، والتبديل في بين عرض التنقل والنظرة العامة على الخرائط التي تعمل أيضا عبر تقنيات التعرف على الإيماءات.


بالنسبة لـ"بيتال سيرش"، فيعتمد على تسجيل البيانات عبر النصوص الصوتية والنصية.


أما بالنسبة لتطبيق "هواوي" للمفات، فهو يوفر معالجا للكلمات وجداول للبيانات، بجانب عارض ملفات "بي دي إف" ومحرر العروض التقديمية.


وسيتوفر هذا التطبيق في أكثر من 100 دولة حول العالم في متجر تطبيقات "هواوي" الجديد.


لماذا تتهم واشنطن العملاق الصيني بأنه "تهديد للأمن القومي الأمريكي؟

صنفت واشنطن هواوي على أنها تهديد للأمن القومي الأمريكي مما دفع شركة الاتصالات الصينية هواوي إلى رفع دعوى قضائية على الولايات المتحدة الأمريكية.


جاء ذلك بعد أن فرضت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية قيوداً على مزودي خدمات الهاتف المحمول في المناطق الريفية الأمريكية، الذين يتقاضون أجورا مقابل خدماتهم من صندوق حكومي قيمة 8.5 مليار دولار، تمنعهم من شراء معدات شركة هواوي.


وقال عملاق الاتصالات الصينية إنه لا توجد أي أدلة على أن معداتهم تمثل أي تهديد للأمن القومي الأمريكي.


وقد طلبت الشركة من محكمة الاستئناف الأمريكية إلغاء القرار، الذي يمنع مزودي خدمات الهاتف المحمول في المناطق الريفية الأمريكية من شراء معدات البنية التحتية الخاصة بالاتصالات من شركة هواوي.



لماذا يخشى ترامب نفوذ هواوي؟

اضغط هنـا لمشاهدة الفيديو.


الهاتف الذكي هواوي:

يعتبر الهاتف الذكي هواوي Mate 30 Pro هاتفا فريدا من نوعه، إذ يعمل بنظام أندرويد، ولكن من دون خدمات جوجل المعروفة مثل البريد الإلكتروني  Gmail.

sociallegy.com


وفيما يتعلق بالتجهيزات فإن الهاتف Mate 30 Pro يضم معالج هواوي Kirin 990 مع معالج للتطبيقات القائمة على أساس الذكاء الاصطناعي، ويتمتع هواوي بنظام كاميرا معدل، مع العديد من المستشعرات لتسجيل مثالي للصور وكاميرا الفيديو بمعدل 7680 إطارا في الثانية.


ولا يتم التخلي عن التطبيقات المفقودة بشكل نهائي، على الأقل للمالكين السابقين لهواتف هواوي الذكية، فلا يزال بالإمكان تثبيت التطبيقات المعتاد على أجهزة هواوي الجديدة عبر وظيفة "الاستنساخ" ببساطة عند إعداد الجهاز الجديد لنقل نسخة من هاتف هواوي السابق.


الجدير ذكره أن العقوبات الأميركية فرضت على شركة هواوي بيع هواتفها الجديدة بدون تطبيق GMail أو خرائط Google أو منصة التطبيقات Play Store.

هواوي، جوجل، أندرويد، البدائل قادمة.

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent