recent
أخبار سوشيالجي

هل أصيب الرئيس الأمريكي ترامب وزوجته ميلانيا بكوفيد 19

sociallegy.com

أعلن اليوم عن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا. حيث كان ترامب قد بدأ حجرا صحيًا هو وزوجته بعدما ثبتت إصابة هوب هيكس، إحدى أقرب مساعديه، بالفيروس.

وذكر أن هيكس قد سافرت مع ترامب إلى المناظرة  الرئاسية الأخيرة في أوهايو، يوم الثلاثاء، حيث شوهدت غير مرتدية للكمامة، حسب التقرير.

وشاركت هيكس أيضًا في حملة انتخابية لترامب في مينيسوتا، يوم الأربعاء.

يشار إلى أن هيكس هي آخر شخص في دائرة ترامب يصاب بالمرض، الذي طال 7 ملايين أميركي وتسبب بوفاة أكثر من 200 ألف آخرين. ومن بين المقربين الآخرين لترامب الذين أصيبوا بكوفيد-19 وشفوا منه، مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين.

ولم تتضح حدة الأعراض التي تعاني منها هيكس، إلا أن "سي أن أن" ذكرت أنها عادت إلى منزلها في العاصمة واشنطن وتخضع حاليا للحجر الصحي.


ماذا سيحدث لو أصيب ترامب بفيروس كورونا؟

ذكر مقال نشر مؤخرًا في صحيفة الإندبندنت البريطانية أن فيروس كورونا يشكل تهديدا للرئيس الأميركي دونالد ترامب لأن عمره يناهز 74 عاما ويعاني من زيادة الوزن ولا يمارس سوى القليل من التمارين الرياضية ويعاني من مشكلة في القلب، ويُعد نظامه الغذائي غير صحي، وفق استنتاجات الطبيب السابق في البيت الأبيض روني جاكسون.

وقال الكاتب جون تي بينيت إنه وفقا لعدد من خبراء الصحة، بما في ذلك بعض كبار خبراء الأمراض المعدية، فإن كل هذه الصفات تعرض ترامب لخطر كبير إذا أصيب بفيروس كورونا.

وأضاف الكاتب "سنعلم قريبا ما الذي سيحدث إذا أصيب ترامب حقا بالفيروس"، مشيرا إلى أن المتحدثة الرسمية باسم مايك بنس نائب الرئيس الأميركي وعسكري في البيت الأبيض أُصيبا بالفيروس، وكان كلاهما في الجناح الغربي في الأسابيع الأخيرة.

sociallegy.com

ترامب أبدى في كثير من تصريحاته موقفًا متعجرفًا من تفشي فيروس كورونا

ورفض موظفون بالبيت الأبيض الإقرار بوجود أي خطط طوارئ، من المحتمل أن تكون مؤمنة في وثائق سرية، هذا إن وُجدت. وأفادت أحد المصادر بأن مناقشة مثل هذا الموضوع علانية سيكون تصرفا غير مسؤول. ولكن من حق الشعب أن يعرف ما إذا كانت القيادة العليا قد خططت لحلول لهذه السيناريوهات المروعة، وفق الكاتب.

ويرى الكاتب أن ترامب سيحصل على رعاية طبية فائقة العناية في حال أصيب بالفيروس. ونظرا لأن إصابته قد تتسبب في حالة استنفار، فمن المرجح أن يقع الاتصال بالوزراء وكبار المساعدين والمشرعين في الحزب الجمهوري، والأصدقاء وغيرهم من قادة .

إصابة الرئيس الأمريكي، ميلانا، فيروس كورونا، هوب هيكس

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent