recent
أخبار سوشيالجي

الانتخابات الأمريكية هل شارك الأموات في التصويت

sociallegy.com

اتهمت حملة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة، يوم الخميس، الديموقراطيين بـ"التزوير".


وقالت أن الجمهوريين لم يتمكنوا من مراقبة التوقيعات في الأصوات التي جرى الإدلاء بها عن طريق البريد، وصارت محل شكوك واسعة.


وأضافت حملة ترامب، خلال مؤتمر صحفي بمدينة لاس فيغاس، أن الرئاسة على المحك، مضيفة أنها تريد أن تضمن احترام النتيجة من قبل الجميع.

 

واستشهدت الحملة بامرأة متقدمة في العمر، وقالت أنها ذهبت إلى التصويت ففوجئت بأن شخصا ما قد صوت مكانها، وهو ما يشيرُ إلى "تلاعب محتمل".


وأكدت حملة الرئيس الأمريكي، أن أشخاصا أمواتا تم احتساب أصواتهم في انتخابات الرئاسة بين ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن.


ورفعت الحملة دعاوي إلى الفيدرالية من أجل النظر في هذه "المخالفات" التي شابت فرز الأصوات.


100 ألف صوت تم التلاعب بها:

قال القيادي بحملة الرئيس الأمريكي، ”رودي جيلياني“، في مؤتمر صحفي أن الديموقراطيين يريدون الفوز بطرق ملتوية، مؤكداً أن هناك أكثر من 100 ألف صوت تم التلاعب بها.


وقال أن ولاية فيلاديلفيا معروفة بالغش والتلاعب في التصويت .. وأن هناك الكثير من الأشخاص المتوفيين أدلوا بأصواتهم.


وأضاف جيليان، بأن الديموقراطيين لم يسمحوا للمراقبين الجمهوريين بمراقبة عمليات الفرز والتصويت.


وأكد أنهم يخفون شيئا كبيرا .. وأن الحملة ستلجأ للقضاء لكشف فساد الحزب الديموقراطي.


لمن يصوت "مسلمو وعرب أمريكا"؟

بسبب وجود كتلة عربية لا يستهان بها في الولايات المتحدة، تثار العديد من التساؤلات حول توجه العرب والمسلمين الذين يحملون الجنسية الأمريكية.


فهل سيدلي "عرب ومسلمو أمريكا" بأصواتهم لصالح دونالد ترامب أم جو بايدن؟


وفقاً لاستطلاع أجراه المعهد العربي الأمريكي في واشنطن العاصمة خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، والذي شارك فيه 805 من الناخبين الأمريكيين من أصل عربي، فإن 59 في المائة ممن شملتهم الدراسة يؤيدون المرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن و35 في المائة منهم يؤيدون الجمهوري دونالد ترامب.


حيث ازداد دعم ترامب من قبل الأمريكيين العرب مقارنة بانتخابات الرئاسة الماضية، أي في عام 2016.


وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن 58 في المائة من الناخبين الأمريكيين العرب انتخبوا هيلاري كلينتون و25 في المائة أيدوا دونالد ترامب. 


ومع ذلك، أظهر غالبية المشاركين في استطلاع المعهد العربي الأمريكي (AAI) دعماً قوياً لبايدن في قضايا مختلفة خاصة في القضايا المطروحة كاستراتيجية التعامل مع وباء كورونا والاحتجاجات من أجل العدالة الاجتماعية.


وأشار المعهد العربي الأمريكي أيضاً إلى أن نسبة مشاركة العرب الأمريكيين ستكون عالية على الأرجح في هذه الانتخابات، لا سيما في ميشيغان، حيث يمكن أن يشكل الأمريكيون العرب 5 في المائة من الناخبين. وقد أفاد أكثر من 80 في المائة بأنهم من المحتمل أن يصوتوا.


ويتفق أغلب العرب الأميركيين على التصويت لإخراج ترامب من البيت الأبيض، في حين يؤيده آخرون بسبب مواقفه المحافظة في القضايا الاجتماعية ذات الطبيعة الدينية، مثل الإجهاض أو القيم العائلية أو زواج المثليين.


بايدن و المسلمون!

زادت مؤخرًا حملة بايدن الانتخابية من تواصلها مع التجمعات العربية والإسلامية.

sociallegy.com

حيث يعد مرشح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، أنه بمجرد وصوله إلى السلطة سينهي حظر دخول مواطني بلدان إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد إذا جرى انتخابه للمنصب.


وقد سبق أن استخدم بايدن حديثاً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، محاولاً من خلاله استمالة المسلمين وحثهم على الانضمام إلى المعركة الانتخابية لهزيمة دونالد ترامب.


وتعهد خلال قمة على الإنترنت تحت عنوان "قمة مليون صوت مسلم"، بالوقوف إلى جانب الأقليات المسلمة حول العالم.


وتابع أنه من الرائع أن تتمكن مجموعتكم "مليون مسلم للتصويت لجو بايدن" من جمع مليون صوت من المسلمين الأمريكيين لدعمي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


كما استخدم عبارة "إن شاء الله" باللغة العربية، أثناء مناظرته الأولى مع الرئيس ترامب.


الجدير ذكره أن بايدن حصل على 264 من أصوات المجمع الانتخابي التي يصل عددها إلى 538، فيما يتأخر ترامب بـ214 صوتا.


وحتى يفوز مرشح الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، يحتاج  إلى نيل 270 من أصوات الناخبين الكبير (المندوبين) حتى يصل إلى البيت الأبيض.


ويتنافس في انتخابات أمريكا، الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديموقراطي في تلك الانتخابات.


المصادر:

الشرق الأوسط / شفق نيوز / سكاي نيوز.


الانتخابات الأمريكية، الأموات، التصويت، ترامب، بايدن، المسلمون.

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent