recent
أخبار سوشيالجي

ماذا تعرف عن عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن

سيدخل الرئيس الأمريكي الفائز ”جو بايدن“ في 20 يناير المقبل، هو  وأفراد عائلته، إلى البيت الأبيض،  فماذا نعرف عن  عائلة بايدن؟

sociallegy.com

سيدة أميركا الأولى:

ستصبح جيل بايدن (69 عاما)، زوجة جو بايدن، سيدة أميركا الأولى، وقد سبق وأن شغلت منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة، في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.


جيل، مدرسة أميركية، ولدت في بلدية هامنتون في ولاية نيوجيرسي، عام 1951، ونشأت في منطقة ويلو غروف بمقاطعة مونتغومري في ولاية بنسلفانيا.


في عام 1977 تزوجت جيل من جو بايدن، وأصبحت زوجة أب لابنيه الصغار من زواجه الأول، بو وهنتر، اللذان توفيت والدتهما وشقيقتهما الرضيعة في حادث سير عام 1972.


أنجبت جيل، عام 1981، ابنتهما الوحيدة، آشلي.


حصلت جيل بايدن درجة البكالوريوس من جامعة ديلاوير، ودرجتي الماجستير من جامعة ويست تشيستر ومن جامعة فيلانوفا، ودرجة الدكتوراة من جامعة ديلاوير.


عملت جيل كأستاذة للغة الإنجليزية، ويعتقد بأنها أول سيدة ثانية للولايات المتحدة تعمل مقابل أجر مادي في الفترة التي يشغل فيها زوجها منصب نائب الرئيس.


ابنه بو بايدن:

بو بايدن، هو النائب العام السابق في ولاية ديلاوير.


ولد بو بايدن في 3 فبراير 1969، وتوفي في 30 مايو عام 2015، بسبب سرطان في المخ، وذلك عن 46 عاما. وكان لديه ولدان.


ابنه الأكبر ”هنتر بايدن“:

ولد هنتر بايدن في 4 فبراير 1970، ويبلغ من العمر 50 عماما.

sociallegy.com


هنتر بايدن، محام، ورجل أعمال أميركي، ولد في ويلمنتغون في ولاية ديلاوير، وهو عضو الحزب الديمقراطي. وقد تلقى هنتر تعليمه في جامعة جورجتاون، كما درس في كلية ييل للحقوق.


وكان هنتر محور هجمات الرئيس ترامب بسبب صفقات تجارية له في أوكرانيا والصين.


انفصل هنتر عن كاثلين بول، والدة ناعومي وفينيغان وديزي، في عام 2017. وهو الآن متزوج من ميليسا كوهين، مخرجة أفلام من جنوب إفريقيا.


خاض هنتر صراعاً طويلاً للتخلص من إدمان المخدرات والكحول.


يقول أنه يرتاح في منزله من خلال ممارسة الرسم، ويحاول تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي وأحاديث وسائل الإعلام عنه.


أشلي بايدن:

أشلي بايدن (39 عاما) هي ابنة بايدن الوحيدة من زوجته الثانية جيل بايدن، وهي من مواليد 8 يونيو 1981 في ويلمنتغون بولاية ديلاوير، وهي ناشطة وسيدة أعمال.


شغلت أشلي بايدن، منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019. وأسست شركة الأزياء "ليفليهود". 


معلومات عن جو بايدن:

ولد جو بايدن في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، وانتقل مع عائلته إلى ولاية ديلاوير عندما كان يبلغ 10 سنوات فقط.


تخرج من جامعة ديلاوير بشهادة في العلوم السياسية، كما حصل على شهادته في القانون من جامعة سيراكوز، و بدأ عمله كمحامٍ عام قبل انتقاله إلى عمل السياسة.


عندما كان عمره 29 عاما فقط، دخل بايدن العمل السياسي كعضو في مجلس الشيوخ عام 72 من القرن الماضي. واختاره أوباما ليكون نائبه في انتخابات عام 2008.


سياسي مخضرم:

يتباهى ترامب بوصوله للرئاسة دون خبرة سياسية مسبقة، وهو ما يجعله قريبا من الناس على حد تعبيره.


وفي المقابل يفتخر بايدن بأنه سياسي مخضرم وله سجل يمتد لأكثر من ثلاثة عقود، وعلى عكس ترمب فهو يعتبر مسيرته الطويلة في مجال السياسة نقطة قوته وليس ضعفا.


سادس أصغر سيناتور:

دخل بايدن عالم السياسة وأصبح سيناتورا عن عمر يناهز 29 عاما فقط، ما جعله سادس أصغر سيناتور في تاريخ البلاد.


وعندما اختير من قبل أوباما ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس في 2008، اضطر بايدن للاستقالة من عمله كسيناتور.


ترشح بايدن للانتخابات للمرة الأولى عام 1988 عن الحزب الديمقراطي، ثم عاد وترشح عام 2008 لكن سرعان ما انسحب، حينها قبل عرض أوباما لمنصب نائبه.


وعلى الرغم من أن أوباما لم يعلن تأييده لبايدن إلا بعد نجاحه بالانتخابات التمهيدية 2020، إلا أن الرابط القوي الذي يجمعهما أدى إلى كسب بايدن شعبية كبيرة بين الأقليات وخصوصا السود.


علاقته بأعضاء الحزب الجمهوري:

المعروف عن بايدن مقاربته غير العدائية لأعضاء الحزب الجمهوري، مثال على ذلك علاقته المقربة من السيناتور الجمهوري الراحل جون ماكين.


الأحفاد حثوا جدهم على الترشح:

خرجت عائلة بايدن في ظهور علني إلى الشعب الأمريكي خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في أغسطس الماضي.


وظهر أربعة من الأحفاد في مقطع فيديو وهم متكدسون معاً إلى جانب بعضهم على أريكة بيضاء صغيرة. 


وتقول الحفيدة فينيغان بايدن، البالغة من العمر 20 عاماً، وهي وسط ثلاثة أطفال من نجل بايدن الثاني هانتر، مازحةً إن جدها وحملته الانتخابية، سمحوا لهم بالظهور لأنهم "ربما كانوا يعتقدون أننا أصغر من ذلك".


وتضيف ناعومي بايدن، البالغة من العمر 26 عاماً، والأخت الكبرى لفينيغان، إنها طلبت بالفعل اجتماعاً عائلياً لحث جدها على الترشح للرئاسة. وأضافت: "كان يعتقد أننا دعونا لعقد الاجتماع لمناقشة ما إذا كنا نريده أن يترشح أم لا“. 


الجدير ذكره أن بايدن يتحدث إلى أحفاده كل يوم: وإذا لم يفعلوا، يستمر في السؤال عنهم. حيث كشف أحفاده عن عادته وولعه بتناول آيس كريم الفانيليا مع رش الشوكولاتة، والتسلل إلى الثلاجة لأخذ عدة ملاعق خفيةً، حتى لا تراه زوجته جيل.


المصادر:

سكاي نيوز/ كي نيوز/ العربية/ عربي بوست.


عائلة، الرئيس، الأمريكي،  جو بايدن،  جيل بايدن، بو بايدن، هنتر بايدن، أشلي بايدن.

author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent