recent
أخبار سوشيالجي

تعرف على أسباب سقوط محمد رمضان وتفاصيل القضية العربية

K.M
الصفحة الرئيسية

سقوط الفنان المصري محمد رمضان فى دبي وفى حياته

sociallegy.com

مهرجان "ضيافة" دبي :

انتشر مقطع فيديو لسقوط الفنان محمد رمضان على الأرض  ، بينما يمر عبر منصة تتويج لمهرجان في أحد الاحتفالات الجديدة في إمارة دبي ، حيث انتشر فيديو سقوطه بشكل خاص بين رواد وسائل التواصل الأجتماعي عبر الإنترنت. 

 انتشر الفيديو بسبب سقوط محمد رمضان ، بينما كان متوجها للحصول على شرف متميز من احتفال "ضيافة" ، حصل على الدرجة الأولى من الموضوعات الأكثر شهرة في مصر على موقع" تويتر". 


ما هو أكثر من ذلك ، بعد انتشار اللقطات المأخوذة من زوايا مختلفة من خلال وسائل التواصل عبر الإنترنت ، أعاد رمضان نشر إحدى المقاطع في الثانية التي سقط فيها ، في أعقاب إضافة جزء من إحدى مهرجاناته الشهيرة إليها 

"ثقة بالله ... لا أحد يقع إلا الشاطر." 

 أبلغ محمد رمضان مؤخرا عن ظهوره في دبي من خلال حسابه الرسمي على انستجرام ، من خلال مقطع فيديو نشره  على الأنسقرام توعد فيه بدعسه على جميع الخصوم



ومع ذلك ، فإن ما أصابه على المسرح أعاد توجيه النظر فيما يتعلق بدورة أخرى ، وهو طريق طويل يعتمد على ما كان طبيعيا من ظهوره الأول المتوقع ، والتقى الفيديو بتعاطف القلة واستياء الآخرين ، مشيرا إلى أن السقوط كان غير متوقع بينما كان يمر بطريقة مقيدة بالفخر والكبرياء


علاقته بإسرائيل والتقاط بعض الصور :

اليوم ، بحثت الصحف العربية النقاش المتطور حول الفنان المصري محمد رمضان بعد انتشار صور له تحتضن المطرب الإسرائيلي البارز عومير آدم في دبي ، والتي تثير بالفعل قضايا حول التطبيق العملي لل "القائمة السوداء الاجتماعية"." 

sociallegy.com


اتهامه بالخيانة العربية :

واجه الفنان انتقادات لا ترحم عبر صفحات وسائل الإعلام عبر الإنترنت ومواقع التواصل واتهامات ب  " الخيانة والتطبيع." 

اختار الاتحاد العام لنقابات الفن في مصر تعليق الفنان محمد رمضان من العمل بشكل نهائي حتى إجراء تحقيق معه فيما يتعلق بالصور التي جمعها بأسماء إسرائيلية كبيرة في مهرجان  دبي. 

أعلن رمضان احترامه لاختيار إيقافه عن العمل, وأضاف أنه تم إلغاء مسلسل كان يهتم به لشهر رمضان القادم 

في صحيفة الوفد المصرية ، يقول محمد الطويل إن " نفرًا من الكارهين للفنان محمد رمضان انتهز الفرصة حين التقطت له بعض الصور مع فنانين إسرائيليين، في محاولة للزج باسمه والايحاء بأن التقاط تلك الصور كان بقصد تطبيع العلاقات مع إسرائيل، متجاهلين حقيقة أن الفنان المصري بعيد كل البعد عن العمل السياسي. " 



sociallegy.com

الداعمين للفنان محمد رمضان :

وأضاف الطويل: "أنا أعي جيدا أن أغلب الشعوب العربية ترفض مبدأ التطبيع، ولكنني وبعد أن جاوزت الثمانين من عمرى أذكّر نفسى وإياكم، أن مصر -قبل ثورة يوليو 1952- كانت تعيش في أمن وأمان لا فرق فيها بين مسيحي أو يهودي أو مسلم".


لاوة على ذلك ، يقول المؤلف: "لقد كنت في صباي أتعلم في مدرسة عربية حكومية وكان إلى جواري يجلس اليهودي والمسيحي، وكنا نمارس معاً الأنشطة الرياضية والترفيهية في حب وإخاء، ولم يكن هذا الأمر قاصرا على مصر وحدها، بل كانت أيضا الدول العربية حولنا يعيش فيها اليهودي والمسيحي إلى جوار المسلم في سلام وأمان


يقول زياد بهاء الدين في صحيفة المصري اليوم إن " إسرائيل دولة غاصبة لأرض وحقوق الشعب الفلسطيني، وإنها تقدم للعالم وجهًا حضاريًا معاصرًا، بينما تعامل الواقعين تحت احتلالها بوجه آخر عنصري ومنتمٍ لزمن الاستعمار، وإن مصلحتها كانت ولا تزال متعارضة مع استقرار وتقدم الوطن العربي".

وأضاف بهاء الدين: 

مع هذا، فإنني لا أجد الخطاب السائد والمناهض لإسرائيل وللتطبيع معها خطابًا مفيدًا لواقعنا الراهن ولا مقنعًا للأجيال الشابة، بل أراه معبرًا عن حالة من اليأس والعجز التي تساهم في تثبيت الأمر الواقع وفى ترسيخ السيطرة الإسرائيلية على مقدرات المنطقة

ويضيف بهاء الدين: 

"إنه ليس خطابًا مقنعًا لأجيال جديدة من الشباب قد تكون ورثت عن أهلها الجفاء المتأصل لدى المصريين حيال إسرائيل، ولكنها لا تجد في خطاب مناهضة التطبيع أي مصداقية خاصة، وأن معاهدة السلام المصرية مع إسرائيل قد استقرت منذ أربعين عاما، وأن بلدانًا عربية أخرى تعاونت مع إسرائيل منذ سنوات عديدة، ولا يمثل إبرام اتفاقيات للسلام والتطبيع معها سوى الخطوة الرسمية التي ينتظرها الجميع، بل يستغربون تأخرها".


توحيد الأمة العربية مع الكيان الصهيوني :

قام الفنان الإماراتي، حمد المزروعي ، المعروف بمساعدته في توحيد علاقات أمته مع إسرائيل ، بتوزيع الصورة التي ظهر فيها محمد رمضان ، ووضع ذراعه حول رقبة آدم بمرح على رأس الدول الثلاث ، بمفرده على موقع التواصل غير الرسمي بعيد المدى "تويتر" الذي انضم إليه تحرير محتواه "الحرفي الأكثر شهرة"."في مصر مع الحرفي الأكثر شهرة في إسرائيل ، توحدنا دبي" ، قبل أن يمحو المزروعي ذلك لاحقا. 


وتوسعت المناقشة مع إعادة نشر الصفحة الرسمية باللغة العربية للحكومة الإسرائيلية على موقع التواصل بين الأشخاص فيس بوك والصورة معها تعليق : الفن دوما يجمعنا..النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

sociallegy.com

الأراء الصريحة تجاه محمد رمضان وسط سخرية :

 قال الإعلامي المصري عمرو أديب إن الفنان المصري محمد رمضان لديه واحد من خيارين بعد التعاون الواسع والضجة التي أثارتها صورته مع الفنان الإسرائيلي عمر آدم. 

جاء ذلك في البرنامج الذي قدمه أديب على قناة ، حيث قال: "من هنا إلى ما قبل الموعد المحدد أو من هنا ليومين ، على فرصة قبالة أنني قد يعني التوجيه ، محمد رمضان يجب أن تحدد واحدة من أمرين ، والله ، أعني ، أنا لا أرى أنه في وضع صعب أتصور مع مقيم إسرائيلي هو مقيم أمواله والسلطة العامة ... هذا هو وجهة نظره .. " 

واستطرد أديب قائلا: "أو يقول (رمضان) يا جماعة أنا مش موافق على هذه الصور أنا الصور هذه جاءت غصب عني أنا غلطت أنا متحققتش أنا مخدتش بالي أنا مقصدش، حاجة من اثنين، لأن محمد رمضان لازم يعرف أنه مش حيقدر يأخذ كل حاجة، يعني مش حيقدر أنه يكون يتصور مع الإسرائيليين وفي نفس الوقت الناس تبقى بتحبه وبنفس الوقت الناس متخدش بالها، يعني كل الأشياء مش حتنفع".


وتابع أديب قائلا: "محمد رمضان من اليوم لبكرا عليه أن يعلن أحد أمرين، الي كاتب البيان بتاع النقابة فيه جزء مهم جدا، الحكومات لها سياسات والشعوب لها اختيارات، أنا عايز أقول مثلا أن الإسرائيليين قد يئسوا من التطبيع في مصر يعني احنا عاملين معهم اتفاقية سلام بقالها عشرات السنين يئسوا، حاولوا كثير، المصريين يجيبوهم يمين يجيبوهم شمال طب نعمل عمل مشترك طب نعمل نغني طب طب ناخذ ألحان ما فيش

author-img
K.M

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent