recent
أخبار سوشيالجي

سياسة الواتساب الجديدة 2021 وإنتهاك خصوصية جديد

Kaokab Mo2men
الصفحة الرئيسية

 نص رسالة سياسة واتساب الجديدة 2021

sociallegy.com

أعلن "واتساب" تحديث الشروط المتعلقة بسياسة الخصوصية التي تنظم عمل التطبيق، حيث يتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الاستمرار باستخدام التطبيق الموافقة عليها.

تعالوا اصبح عليكم بالموضوع المنتشر الفترة دي وهو موضوع " الواتس اب".. وانه بيطلب مشاركة بياناتك
 قبل يوم 8 فبراير والا هيلغي حسابك
ببساطة تطبيق الواتس اب ده من التطبيقات اللى مبحبهاش من البداية وهحكيلكم ليه انا " كمتخصص في امن المعلومات" محبتوش ؟


الواتس اب اول ما بدأ وبعدها من بعد ما بقي تطبيق مشهور وهو مكنش متشفر.. وطبعا عشان اغلب الناس مش متخصصة افهمكم يعنى ايه مش متشفر.. يعنى اى حد ممكن يعرف انت بتبعت ايه وايه محتويات اللى انت بتبعته..


ببساطة زمان لو انت قاعد في مطعم وفاتح الواى فاى بتاعه واستخدمت تطبيق الواتس فكان من الممكن ان اى هاكر يعمل هجوم سهل اسمه ( man in the middle)..او رجل في المنتصف وده معناه ان الشخص بيوصل للمعلومات اللى داخله منك للراوتر واللى داخله ليك من الراوتر.. ومنها طبعا محادثات الواتس والصور اللى بتتبعت... وهكذا


لحد من حوالى خمس سنين بس والواتس مكنش مشفر رغم ان فيه تطبيقات كتير شفرت نفسها وبقت آمنة.. والناس وقتها بدات تهاجم شركة الواتس والفيس بوك بسبب عدم تشفيرهم والحفاظ على الخصوصية.. في الوقت اللى فيه تطبيقات تانية مش مشهورة ومتشفرة وآمنة.


المهم الواتس بعدها قررت ادارة الفيس بوك اللى اشترته بمبلغ ضخم وهو 19 مليار دولار قررت انها تشفره.. السؤال وقتها كان كالتالى : ليه إدارة الفيس بوك اتاخرت في تشفيره كده ؟


طيب نيجى للنقطة المهمة.. الواتس اب الفترة دي بيطلب موافقه الناس لمشاركة بياناتها.. هل ده معناه ان صورى وفيديوهاتى الشخصية هتبقي منتشرة للناس كده عادى ؟


في الحقيقة ده مفهوم خاطئ تماما لان الواتس اب قال انه البيانات اللى في الرسايل بتكون متشفرة.. وطبعا حتى لو هو فعلا بيعرف الصور والفيديوهات اللى انت بتبعتها لغيرك فهو ده ميهموش كتير.. اللى يهمه هى بياناتك الشخصية واهتماماتك.. وبالتالى اللى هيشاركها مع سيرفرات الفيس هى معلوماتك العامة زى رقم تليفونك وموقعك و بياناتك الشخصية..


ليه عمل كده ؟


عشان يقدر يجمع معلومات اكتر تساعده على عمل اعلانات اكبر وبالتالى ربح اكتر بالنسبة ليه وكمان يربط صفحات البيزنس بارقام الواتس الخاصة بالمسئولين عنه.. ومعروفة في عالم البيزنس ان كل ما تعرف الناس تفكيرها ايه وعاوزة ايه.. كل ما هتكون اسرع في تقديم المنتج وتكسب اكتر بكتير .
عشان كده انا بنصح طبعا الناس انها تستخدم التليجرام لانه أفضل ومش بيجمع معلومات عنك .. وطبعا فيه ناس نصحت باستخدام تطبيق سيجنال ( منهم ايلون ماسك) لان التطبيقات دى مش بتطلب منك معلومات عنك .
اخر حاجة حابب اوضحها للناس إللي بتقول ( هو انا عندى ايه يعنى اخاف عليه) او ( هو انا مهم يعنى ما يعرفوا اللى يعرفوه)


طبعا ده استهتار جدا وبسبب الجملة دي فيه مواقع " سوق سوداء" او black markets بتبيع بيانات كتير مسربة لناس كتير استهتروا وقالوا نفس الجملة دي.. يعنى بياناتك بتتباع واللى رايح واللى جاى بيشوفها عشان انت مش حابب تحافظ عليها.. طبعا انت براحتك


ولكن ماهي نص رسالة سياسة واتساب الجديدة 2021 ؟

sociallegy.com


سياسة خصوصية واتساب

إذا كنت تعيش في المنطقة الأوروبية، فإن شركة WhatsApp Ireland Limited تقدم لك الخدمات بموجب شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.
معلومات واتساب القانونية

إذا كنت تعيش خارج المنطقة الأوروبية، فإن شركة WhatsApp Ireland Limited (ويشار إليها هنا بأسماء "واتساب" أو "الخاص بنا" أو "نحن" أو "نا الفاعلين") تقدم لك الخدمات بموجب شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.

تساعد سياسة الخصوصية الخاصة بنا (التي يُشار إليها باسم "سياسة الخصوصية") على توضيح ممارساتنا فيما يتعلق بالبيانات والتي تتضمن أيضًا المعلومات التي نعالجها لتقديم خدماتنا.

حيث تتناول سياسة الخصوصية الخاصة بنا، مثلاً، المعلومات التي نجمعها ومدى تأثير ذلك عليك. وتتناول بالشرح أيضًا الخطوات التي نتخذها لحماية خصوصيتك، مثل تطوير خدماتنا على نحو يمنعنا من تخزين الرسائل المستلمة ويمنحك إمكانية التحكم في اختيار من تتواصل معه عبر خدماتنا.

نحن إحدى شركات فيسبوك. يمكنك معرفة المزيد أدناه في سياسة الخصوصية هذه حول الطرق التي نشارك بها المعلومات عبر مجموعة الشركات هذه.

تنطبق سياسة الخصوصية هذه على جميع خدماتنا ما لم يُحدَّد خلاف ذلك.

يرجى أيضًا قراءة شروط خدمة واتساب ("الشروط")، التي توضح شروط استخدامك لخدماتنا وتقديمنا لها.


المعلومات التي نجمعها

تتلقى واتساب بعض المعلومات أو تقوم بجمعها لتقديم خدماتنا وتشغيلها وتحسينها وفهم كيفية استخدامها وتخصيصها ودعمها وتسويقها، بما في ذلك عند قيامك بتثبيت خدماتنا أو الوصول إليها أو استخدامها.

وتعتمد أنواع المعلومات التي نتلقاها أو نجمعها على طريقة استخدامك لخدماتنا. ومن ثم، نطلب معلومات محددة لتقديم خدماتنا، وبدونها لن نتمكن من تقديم خدماتنا لك. على سبيل المثال، يجب عليك ذكر رقم هاتفك المحمول لإنشاء حساب لاستخدام خدماتنا.

تتضمن خدماتنا خصائص اختيارية. وإذا استخدمتها، فإن ذلك يتطلب منا جمع معلومات إضافية لتقديم هذه الخصائص لك. وسيتم إبلاغك بهذه المجموعة عند الضرورة. وإذا اخترت عدم تقديم المعلومات المطلوبة لاستخدام خاصية معينة، فلن تتمكن من استخدام هذه الخاصية. وعلى سبيل المثال، لا يمكنك مشاركة موقعك مع جهات الاتصال لديك إذا لم تسمح لنا بجمع بيانات موقعك من جهازك. يمكن إدارة الأذونات من خلال قائمة الإعدادات على كل من أجهزة Android وiOS.
المعلومات التي تقدمها


معلومات حسابك. يجب أن تقدم رقم هاتفك المحمول والمعلومات الأساسية (بما في ذلك اسم ملف شخصي من اختيارك) لإنشاء حساب واتساب. إذا لم تزودنا بهذه المعلومات، فلن تتمكن من إنشاء حساب لاستخدام خدماتنا. كما يمكنك أن تضيف معلومات أخرى إلى حسابك مثل صورة الملف الشخصي والمعلومات الموضحة في خاصية "الأخبار".


رسائلك. نحن لا نحتفظ برسائلك في سياق توفير خدماتنا إليك. وبدلاً من ذلك، يتم تخزين رسائلك على جهازك ولا يتم تخزينها عادةً على خوادمنا. فبمجرد تسليم رسائلك، يتم حذفها من خوادمنا. وتصف السيناريوهات التالية الظروف التي قد نخزن فيها رسائلك أثناء تسليمها:


الرسائل التي تعذر تسليمها. إذا تعذر تسليم رسالة في الحال (إذا كان المستلم غير متصل بالإنترنت، مثلاً)، فإننا نحتفظ بها في صيغة مشفرة على خوادمنا لمدة ٣٠ يومًا لمحاولة تسليمها. إذا تعذر تسليم الرسالة بعد مرور ٣٠ يومًا، فسوف نحذفها.


إعادة توجيه الوسائط. عندما يعيد المستخدم توجيه الوسائط داخل رسالة، فإننا نخزن هذه الوسائط مؤقتًا في صيغة مشفرة على خوادمنا للمساعدة في عمليات تسليم أكثر كفاءة لعمليات إعادة التوجيه الإضافية.

كما أننا نقدم خاصية التشفير التام بين الطرفين لخدماتنا. التشفير التام بين الطرفين يعني أنه يتم تشفير رسائلك بغرض حمايتها حتى لا يمكننا نحن ولا أي طرف ثالث قراءتها. تعرف عن كثب على التشفير التام بين الطرفين وكيفية تواصل الأنشطة التجارية معك على واتساب.


جهات التواصل الخاصة بك. يمكنك أن تستخدم خاصية تحميل جهات الاتصال وأن تقدم لنا، حسبما تسمح به القوانين السارية، أرقام الهاتف الموجودة في دفتر العناوين بشكل منتظم، بما في ذلك الأرقام الخاصة بمستخدمي خدماتنا وجهات الاتصال الأخرى. وإذا لم يكن أي من جهات الاتصال لديك يستخدم خدماتنا بعد، فسندير هذه المعلومات لك بطريقة تضمن عدم تمكننا من التعرف على جهات الاتصال هذه. تعرف عن كثب على خاصية تحميل جهات الاتصال هنا. يمكنك إنشاء مجموعات وقوائم رسائل جماعية أو الانضمام إليها أو يمكن إضافتك إليها. وترتبط هذه المجموعات والقوائم بمعلومات حسابك. ويجب عليك تسمية مجموعاتك. ويمكنك تقديم صورة الملف الشخصي للمجموعة أو وصفًا لها.


معلومات الحالة. يمكنك تزويدنا بحالتك إذا اخترت تضمين الحالة في حسابك. تعرف على كيفية استخدام الحالة على أجهزة Android، أو iPhone، أو KaiOS.


بيانات المعاملات والدفع. إذا كنت تستخدم خدمات الدفع الخاصة بنا، أو تستخدم خدماتنا المخصصة لعمليات الشراء أو المعاملات المالية الأخرى، فإننا نعالج معلومات إضافية عنك، بما في ذلك معلومات حساب الدفع والمعاملة. وتتضمن معلومات حساب الدفع والمعاملة المعلومات اللازمة لإكمال المعاملة (على سبيل المثال، معلومات حول طريقة الدفع التي تستخدمها وكذلك تفاصيل الشحن ومبلغ المعاملة). وإذا كنت تستخدم خدمات الدفع التي نقدمها في بلدك أو منطقتك، فإن ممارسات الخصوصية الخاصة بنا موضحة في سياسة خصوصية عمليات الدفع المطبقة.


دعم العملاء وأشكال التواصل الأخرى. عند الاتصال بنا للحصول على دعم العملاء أو التواصل معنا بطريقة أخرى، يمكنك تزويدنا بالمعلومات المتعلقة باستخدامك لخدماتنا، بما في ذلك نُسَخ من رسائلك وأي معلومات أخرى تراها مفيدة، بالإضافة إلى معلومات عن كيفية الاتصال بك (مثل عنوان البريد الإلكتروني). وعلى سبيل المثال، يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني إلينا تحتوي على معلومات ذات صلة بأداء تطبيقاتنا أو أي مشكلات أخرى.
المعلومات التي يتم جمعها تلقائيًا


معلومات الاستخدام وسجلات الأداء. نحن نجمع معلومات عن نشاطك على خدماتنا، مثل معلومات ذات صلة بالخدمة وتشخيص الأعطال والأداء. ويتضمن ذلك معلومات حول نشاطك (بما في ذلك كيفية استخدامك لخدماتنا، وإعدادات الخدمات، وكيفية تفاعلك مع الآخرين عبر استخدام خدماتنا (بما في ذلك موعد تفاعلك مع نشاط تجاري)، ووقت أنشطتك وتفاعلاتك ومعدل تكرارها ومدتها)، وملفات سجلات الأداء وتقارير وسجلات التشخيص والأعطال وموقع الويب والأداء. ويتضمن ذلك أيضًا معلومات عن الوقت الذي قمت فيه بالتسجيل لاستخدام خدماتنا، والخصائص التي تستخدمها مثل المراسلة أو المكالمات أو الحالة أو خصائص المجموعات (بما في ذلك اسم المجموعة، وصورة المجموعة، ووصف المجموعة)، أو عمليات الدفع، أو خصائص الأنشطة التجارية، وصورة الملف الشخصي، ومعلومات خاصية "الأخبار"، ومعلومات عن حالة اتصالك بالإنترنت، ووقت آخر استخدام لخدماتنا ("آخر ظهور") ووقت آخر تحديث لمعلومات خاصية "الأخبار".


معلومات الجهاز والاتصال. نحن نجمع المعلومات الخاصة بالجهاز والاتصال عندما تقوم بتثبيت خدماتنا أو الوصول إليها أو استخدامها. ويتضمن ذلك معلومات مثل طراز الجهاز ومعلومات نظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة وإصدار التطبيق ومعلومات المتصفح وشبكة الهاتف المحمول ومعلومات عن الاتصال (بما في ذلك رقم الهاتف، ومشغل شبكة الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت)، واللغة والمنطقة الزمنية، وعنوان IP، ومعلومات عمليات الجهاز، والمعرفات (بما في ذلك معرفات منتجات فيسبوك الفريدة المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب).


معلومات الموقع. نقوم بجمع واستخدام معلومات الموقع المحدد بدقة من جهازك بإذن منك عندما تختار استخدام الخصائص المتعلقة بالموقع، وعلى سبيل المثال، عندما تقرر مشاركة موقعك مع جهات الاتصال لديك أو عرض المواقع القريبة أو المواقع التي شاركها الآخرون معك. وهناك إعدادات معينة تتعلق بالمعلومات ذات الصلة بالموقع والتي يمكنك العثور عليها في إعدادات جهازك أو الإعدادات داخل التطبيق، مثل مشاركة الموقع. وحتى إذا كنت لا تستخدم خصائصنا المتعلقة بالموقع، فإننا نستخدم عناوين IP ومعلومات أخرى مثل رموز منطقة رقم الهاتف لتقدير موقعك العام (على سبيل المثال، المدينة والبلد). كما نستخدم معلومات موقعك لأغراض تشخيص الأعطال والتعليمات التصحيحية.


ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز). نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتشغيل خدماتنا وتقديمها، بما في ذلك تقديم خدماتنا التي تستند إلى الويب، وتحسين تجربتك وفهم كيفية استخدام خدماتنا وتخصيصها. على سبيل المثال، نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط في تقديم خدماتنا للويب وأجهزة الكمبيوتر والخدمات الأخرى التي تستند إلى الويب. ويجوز لنا أيضًا استخدام ملفات تعريف الارتباط لفهم مقالات مركز المساعدة الأكثر شيوعًا ولتقديم محتوى ملائم لك فيما يتعلق بخدماتنا. بالإضافة إلى ذلك، يجوز لنا استخدام ملفات تعريف الارتباط لتذكر اختياراتك مثل تفضيلات اللغة، ولتقديم تجربة أكثر أمانًا، ولتخصيص الخدمات التي نقدمها لك. تعرف عن كثب على كيفية استخدامنا لملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدماتنا.

معلومات الطرف الثالث


المعلومات التي يقدمها الآخرون عنك. نحن نتلقى معلومات عنك من مستخدمين آخرين. فمثلاً، عندما يستخدم مستخدمون آخرون تعرفهم خدماتنا، فإنه يجوز لهم تقديم رقم هاتفك واسمك ومعلومات أخرى (معلومات من دفتر عناوين هواتفهم المحمولة مثلاً) تمامًا مثلما يجوز لك تقديم معلومات عنهم. ويجوز لهم أيضًا إرسال رسائل إليك أو إرسال رسائل إلى مجموعات تنتمي إليها، أو الاتصال بك. ونحن نطالب كل مستخدم من هؤلاء المستخدمين أن يتمتع بالحقوق القانونية التي تخوّل له جمع معلوماتك واستخدامها ومشاركتها قبل تقديم أي معلومات إلينا. 


يجب أن تضع في اعتبارك أنه بشكل عام يمكن لأي مستخدم التقاط لقطات شاشة لدردشاتك أو رسائلك أو إجراء تسجيلات لمكالماتك معهم وإرسالها إلى واتساب أو أي شخص آخر، أو نشرها على منصة أخرى.



بلاغات المستخدمين. مثلما يمكنك الإبلاغ عن مستخدمين آخرين، يجوز للمستخدمين الآخرين أو الأطراف الثالثة أيضًا إبلاغنا بتفاعلاتك ورسائلك معهم أو مع آخرين على خدماتنا، وذلك للإبلاغ عن الانتهاكات المحتملة لشروطنا أو سياساتنا على سبيل المثال. وعند تقديم بلاغ، نجمع معلومات عن كل من المستخدم المُبلِّغ والمستخدم المُبلَّغ عنه. ولمعرفة المزيد حول ما يحدث عند إعداد بلاغ عن مستخدم، يرجى الاطلاع على خصائص السلامة والأمان المتقدمة.


الأنشطة التجارية على واتساب. يجوز أن تقدم لنا الأنشطة التجارية التي تتفاعل معها عبر استخدام خدماتنا معلومات عن تفاعلاتها معك. ومن ثم، نطلب من كل من هذه الأنشطة التجارية التصرف وفقًا للقانون المعمول به عند تقديم أي معلومات إلينا. 


عندما تراسل أي نشاط تجاري على واتساب، ضع في اعتبارك أن المحتوى الذي تشاركه قد يكون مرئيًا للعديد من الأشخاص في هذا النشاط التجاري. بالإضافة إلى ذلك، قد تعمل بعض الأنشطة التجارية مع موفري الخدمات التابعين لأطراف ثالثة (والذين قد يشملون فيسبوك) للمساعدة في إدارة اتصالاتهم مع عملائهم. وعلى سبيل المثال، قد يمنح أحد الأنشطة التجارية موفر الخدمات التابع لطرف ثالث إمكانية الوصول إلى اتصالاته لإرسالها أو تخزينها أو قراءتها أو إدارتها أو معالجتها بأي طريقة أخرى من أجل النشاط التجاري. ولفهم كيفية معالجة النشاط التجاري لمعلوماتك، بما في ذلك كيفية مشاركة معلوماتك مع أطراف ثالثة أو مع فيسبوك، يجب عليك مراجعة سياسة خصوصية هذا النشاط التجاري أو الاتصال بالنشاط التجاري مباشرةً.



موفرو الخدمات التابعون لأطراف ثالثة. نحن نعمل مع موفري خدمات تابعين لأطراف ثالثة وشركات فيسبوك الأخرى لمساعدتنا على تشغيل خدماتنا وتوفيرها وتحسينها وفهم كيفية استخدامها وتخصيصها ودعمها وتسويقها. فمثلاً، نحن نعمل معها لتوزيع تطبيقاتنا، وتوفير بنيتنا التحتية الفنية والمادية وأنظمة التسليم الخاصة بنا وأنظمتنا الأخرى، وتوفير الدعم الهندسي ودعم الأمن السيبراني والدعم التشغيلي، وتوفير معلومات المواقع والخرائط ومعلومات الأماكن، ومعالجة عمليات الدفع، ومساعدتنا على فهم كيفية استخدام الأفراد لخدماتنا وتسويقها، ومساعدتنا في التواصل مع الأنشطة التجارية عبر استخدام خدماتنا، وإجراء استبيانات وأبحاث لصالحنا، وضمان السلامة والأمان والنزاهة، ومساعدتنا في خدمة الزبائن. ويمكن لهذه الشركات تزويدنا بمعلومات عنك في ظروف معينة، فيمكن مثلاً لمتاجر التطبيقات أن تقدم لنا تقارير لمساعدتنا في تشخيص مشكلات الخدمة وحلها. 


يوفر قسم "كيفية عملنا مع شركات فيسبوك الأخرى" أدناه مزيدًا من المعلومات حول كيفية جمع واتساب للمعلومات ومشاركتها مع شركات فيسبوك الأخرى.



خدمات الأطراف الثالثة. نحن نسمح لك باستخدام خدماتنا بالاقتران مع خدمات الأطراف الثالثة ومنتجات فيسبوك. إذا استخدمت خدماتنا مع خدمات أطراف ثالثة أو مع منتجات فيسبوك، فقد نتلقى منها معلومات عنك، وعلى سبيل المثال، إذا استخدمت زر "المشاركة" الخاص بواتساب والموجود على خدمة أخبار لمشاركة مقالة إخبارية مع جهات اتصال أو مجموعات أو قوائم الرسائل الجماعية في واتساب، أو إذا اخترت الوصول إلى خدماتنا من خلال عرض ترويجي لخدماتنا عبر موفر خدمة الهاتف المحمول أو شركة أجهزة. ,تجدر الإشارة إلى أنه عند استخدامك لخدمات أطراف ثالثة أو منتجات فيسبوك، سوف تسري شروط وسياسات خصوصية هذه الجهات على استخدامك لهذه الخدمات والمنتجات.

كيفية استخدامنا للمعلومات

نحن نستخدم المعلومات لدينا (وفقًا للخيارات التي تتخذها أنت والقانون المعمول به) لتقديم خدماتنا وتشغيلها وتحسينها وفهم كيفية استخدامها وتخصيصها ودعمها وتسويقها. وإليك كيف نُجري ذلك:


خدماتنا. نستخدم المعلومات المتوفرة لدينا لتشغيل خدماتنا وتقديمها، بما في ذلك توفير دعم الزبائن؛ وإتمام عمليات الشراء أو المعاملات؛ وتحسين خدماتنا وإصلاحها وتخصيصها؛ وربط خدماتنا بمنتجات فيسبوك التي قد تستخدمها. كما نستخدم المعلومات المتوفرة لدينا لفهم كيفية استخدام الأفراد لخدماتنا، وتقييم خدماتنا وتحسينها، وإجراء أبحاث على خدمات وخصائص جديدة وتطويرها واختبارها، وإجراء أنشطة التعليمات التصحيحية. ونستخدم كذلك معلوماتك للرد عليك عندما تتواصل معنا.


السلامة والأمان والنزاهة. تعد السلامة والأمان والنزاهة جزءًا لا يتجزأ من خدماتنا. ونحن نستخدم المعلومات المتوفرة لدينا للتحقق من الحسابات والأنشطة، ومكافحة السلوكيات الضارة وحماية المستخدمين من التجارب السيئة والمحتوى المزعج وغير المرغوب به، وتعزيز السلامة والأمان والنزاهة داخل خدماتنا وخارجها، وعلى سبيل المثال من خلال التحقيق في الأنشطة المشبوهة أو حالات انتهاك شروطنا وسياساتنا، وضمان استخدام خدماتنا بطريقة قانونية. الرجاء الرجوع إلى قسم القانون وحقوقنا والحماية أدناه للاطلاع على مزيد من المعلومات.


عمليات التواصل حول خدماتنا وشركات فيسبوك. نحن نستخدم المعلومات المتوفرة لدينا في التواصل معك بخصوص خدماتنا وإبلاغك بشروطنا وسياساتنا والتحديثات المهمة الأخرى. وقد نقدم لك مواد تسويقية حول خدماتنا وخدمات شركات فيسبوك.


إعلانات البانر للأطراف الثالثة غير مسموح بها. ما زلنا لا نسمح في خدماتنا بعرض إعلانات بانر للأطراف الثالثة. ولا نعتزم حاليًا عرض مثل هذه الإعلانات، ولكن إذا عدلنا عن ذلك، فسنقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه.


تفاعلات الأنشطة التجارية. نحن نمكّنك أنت والأطراف الثالثة، مثل الأنشطة التجارية، من التواصل والتفاعل مع بعضكم البعض باستخدام خدماتنا، مثل كتالوجات الأنشطة التجارية على واتساب، والتي يمكنك من خلالها تصفح المنتجات والخدمات وتقديم الطلبات. قد ترسل لك الأنشطة التجارية إشعارات المعاملات والمواعيد والشحن؛ وتحديثات المنتجات والخدمات؛ والتسويق. فقد تتلقى معلومات عن حالة رحلة الطيران لرحلة السفر المقبلة، أو إيصال صنف قمت بشرائه، أو إشعار بموعد تسليم، على سبيل المثال. ويمكن أن تحتوي الرسائل التسويقية التي تستلمها من نشاط تجاري على عرض قد يثير اهتمامك. وبما أننا لا نريدك أن تمر بتجربة تتخللها الرسائل المزعجة وغير المرغوب بها، يمكنك إدارة هذا النوع من التواصل كغيره من الرسائل التي تتبادلها، وسوف نحترم خياراتك التي تحددها.

المعلومات التي نشاركها نحن وأنت

أنت تشارك معلوماتك أثناء استخدامك لخدماتنا والتواصل من خلالها، ونحن نشارك معلوماتك لمساعدتنا على تشغيل خدماتنا وتوفيرها وتحسينها وفهم كيفية استخدامها وتخصيصها ودعمها وتسويقها.


إرسال معلوماتك إلى الأشخاص الذين تختار التواصل معهم. أنت تشارك معلوماتك (بما في ذلك الرسائل) أثناء استخدامك لخدماتنا والتواصل من خلالها.


المعلومات المرتبطة بحسابك. يتوافر رقم هاتفك والاسم المُستخدم في ملفك الشخصي وصورتك ومعلومات خاصية "الأخبار" وحالة "آخر ظهور" ومؤشرات استلام الرسائل لأي شخص يستخدم خدماتنا، بالرغم من إمكانية تعيين إعدادات خدماتك لإدارة معلومات معيّنة متوفرة لمستخدمين آخرين، بما في ذلك الأنشطة التجارية التي تتواصل معها.


جهات الاتصال الخاصة بك والآخرون. يمكن للمستخدمين، بما في ذلك الأنشطة التجارية، التي تتواصل معها تخزين معلوماتك أو إعادة مشاركتها (ويشمل ذلك رقم هاتفك أو رسائلك) مع الآخرين داخل خدماتنا أو خارجها. ويمكنك استخدام إعدادات خدماتنا وخاصية "الحظر" المتوفرة في خدماتنا لإدارة من تتواصل معهم على خدماتنا وكذلك إدارة معلومات معيّنة تشاركها.


الأنشطة التجارية على واتساب. نحن نقدم خدمات محددة للأنشطة التجارية مثل تزويدها بالمقاييس المتعلقة باستخدامهم لخدماتنا.


موفرو الخدمات التابعون لأطراف ثالثة. نحن نعمل مع موفري خدمات تابعين لأطراف ثالثة وشركات فيسبوك الأخرى لمساعدتنا على تشغيل خدماتنا وتوفيرها وتحسينها وفهم كيفية استخدامها وتخصيصها ودعمها وتسويقها. نحن نعمل مع هذه الشركات لدعم خدماتنا، مثل توفير البنية التحتية الفنية؛ وأنظمة التسليم والأنظمة الأخرى؛ وتسويق خدماتنا؛ وإجراء الاستبيانات والأبحاث لنا؛ وحماية سلامة المستخدمين والآخرين وأمانهم ونزاهتهم؛ والمساعدة في خدمة الزبائن. عندما نشارك معلومات مع موفري خدمات تابعين لأطراف ثالثة وشركات فيسبوك الأخرى بهذه الصفة، فإننا نستوجب منهم أن يستخدموا معلوماتك نيابة عنا بما يتوافق مع إرشاداتنا وشروطنا.


خدمات الأطراف الثالثة. عندما تستخدم أنت أو الآخرون خدمات طرف ثالث أو منتجات فيسبوك الأخرى المدمجة مع خدماتنا، فقد تتلقى خدمات الطرف الثالث هذه معلومات حول ما تشاركه أنت والآخرون معها. فمثلاً إذا استخدمت خدمة النسخ الاحتياطي للبيانات المدمجة مع خدماتنا (مثل iCloud أو Google Drive)، فسوف تتلقى هذه الخدمة المعلومات التي تشاركها معها، مثل رسائلك عبر واتساب. إذا كنت تتعامل مع خدمة طرف ثالث أو مع منتج فيسبوك آخر مرتبط من خلال خدماتنا، على سبيل المثال، عندما تستخدم المشغل داخل التطبيق لتشغيل محتوى من منصة طرف ثالث، فإن المعلومات المتعلقة بك، مثل عنوان IP الخاص بك وحقيقة أنك أحد مستخدمي واتساب، قد يتم تقديمها إلى هذا الطرف الثالث أو منتج فيسبوك. تجدر الإشارة إلى أنه عند استخدامك لخدمات أطراف ثالثة أو منتجات فيسبوك الأخرى، سوف تسري شروط وسياسات خصوصية هذه الجهات على استخدامك لهذه الخدمات والمنتجات.

كيفية عملنا مع شركات فيسبوك الأخرى

باعتبارها جزءًا من مجموعة شركات فيسبوك، تتلقى واتساب معلومات (انظر هنا) من شركات فيسبوك الأخرى وتشارك المعلومات معها. ويجوز أن نستخدم المعلومات التي نتلقاها منها، كما يجوز لها استخدام المعلومات التي نشاركها معها بهدف المساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهم كيفية استخدامها وتخصيصها ودعمها وتسويقها، بما في ذلك منتجات فيسبوك. ويتضمن ذلك ما يلي:
المساعدة في تحسين البنية التحتية وأنظمة التسليم؛
فهم كيفية استخدام خدماتنا أو خدماتها؛
تعزيز السلامة والأمان والنزاهة على مستوى منتجات فيسبوك، وعلى سبيل المثال حماية الأنظمة ومكافحة المحتوى المزعج وغير المرغوب به، أو التهديدات أو إساءات الاستخدام أو الانتهاكات؛
تحسين خدماتها وتجارب استخدامك لها، مثل تقديم اقتراحات لك (على سبيل المثال، عن أصدقاء، أو اتصالات جماعية، أو محتوى مثير للاهتمام)، وتخصيص الخصائص والمحتوى، ومساعدتك على إكمال عمليات الشراء والمعاملات، وإظهار العروض والإعلانات ذات الصلة عبر منتجات فيسبوك؛ و
توفير عمليات تكامل تتيح لك ربط تجاربك في واتساب بمنتجات فيسبوك الأخرى. وعلى سبيل المثال، السماح لك بربط حساب Facebook Pay الخاص بك للدفع مقابل الأشياء على واتساب، أو تمكينك من الدردشة مع أصدقائك على منتجات فيسبوك الأخرى، مثل Portal، وذلك عن طريق ربط حسابك في واتساب.

تعرف عن كثب على شركات فيسبوك الأخرى وممارسات الخصوصية من خلال مراجعة سياسات خصوصيتها.


التنازل وتغيير التحكم والنقل

في حالة مشاركتنا في عملية دمج أو استحواذ أو إعادة هيكلة أو إفلاس أو بيع جميع أصولنا أو بعضها، فسنشارك معلوماتك مع الكيانات اللاحقة أو المُلاك الجدد فيما يتعلق بالمعاملة وفقًا لقوانين حماية البيانات المعمول بها.


إدارة معلوماتك والاحتفاظ بها

يمكنك الوصول إلى معلوماتك أو معالجتها باستخدام خاصية "طلب معلومات الحساب" في تطبيق واتساب (المتوفرة ضمن الإعدادات > الحساب). وبالنسبة لمستخدمي iPhone، يمكنك التعرف على كيفية الوصول إلى معلوماتك وإدارتها وحذفها من خلال مقالات مركز مساعدة iPhone. أما بالنسبة لمستخدمي Android، فيمكنك التعرف على كيفية الوصول إلى معلوماتك وإدارتها وحذفها من خلال مقالات مركز مساعدة Android.

نخزن المعلومات طالما كان ذلك ضروريًا للأغراض المحددة في سياسة الخصوصية هذه، بما في ذلك تقديم خدماتنا أو لأغراض مشروعة أخرى، كالامتثال للالتزامات القانونية، أو إنفاذ شروطنا ومنع انتهاكاتها، أو حماية حقوقنا وملكيتنا ومستخدمينا أو الدفاع عنهم. ويتم تحديد فترات التخزين على أساس كل حالة على حدة ويعتمد ذلك على عوامل مثل طبيعة المعلومات والسبب في تجميعها ومعالجتها والمتطلبات القانونية أو التشغيلية ذات الصلة للاحتفاظ بها والالتزامات القانونية.

إذا كنت ترغب في إدارة معلوماتك أو تغييرها أو تحديدها أو حذفها أكثر من ذلك، يمكنك إجراء ذلك من خلال الأدوات التالية:


إعدادات الخدمات. يمكنك تغيير إعدادات الخدمات لإدارة معلومات معيّنة متوفرة لمستخدمين آخرين. ويمكنك إدارة جهات اتصالك ومجموعاتك وقوائم الرسائل الجماعية، أو استخدام خاصية "الحظر" لإدارة المستخدمين الذين تتواصل معهم.


تغيير رقم هاتفك المحمول أو الاسم المُستخدَم في الملف الشخصي وصورتك الشخصية ومعلومات خاصية "الأخبار". إذا غيرت رقم هاتفك المحمول، يجب تحديثه من خلال خاصية تغيير الرقم الموجودة داخل التطبيق ونقل حسابك إلى رقم هاتفك المحمول الجديد. كما يمكنك تغيير الاسم المُستخدَم في الملف الشخصي وصورتك الشخصية ومعلومات خاصية "الأخبار" في أي وقت.


حذف حسابك في واتساب. يمكنك حذف حسابك في واتساب في أي وقت (بما في ذلك عندما ترغب في إلغاء موافقتك على استخدامنا لمعلوماتك أو وفقًا للقانون المعمول به) عبر استخدام خاصية "حذف حسابي" الموجودة داخل التطبيق. عندما تحذف حسابك في واتساب، يتم حينها حذف رسائلك التي تعذّر تسليمها من خوادمنا بالإضافة إلى أي معلومات أخرى عنك لم نعد نحتاج إليها لتشغيل خدماتنا وتوفيرها. ويؤدي حذف حسابك، على سبيل المثال، إلى حذف معلومات حسابك بالإضافة إلى صورة ملفك الشخصي، وحذفك من كل مجموعات واتساب، وحذف سجل رسائلك من واتساب. لا بد من التذكير بأنك إذا قمت فقط بحذف تطبيق واتساب من جهازك من دون استخدام خاصية "حذف حسابي" الموجودة داخل التطبيق، فسوف يتم تخزين معلوماتك عندنا لفترة أطول. ولا بد من التذكير أنه عند حذف حسابك، لا تتأثر معلوماتك المتعلقة بالمجموعات التي أنشأتها أو المعلومات التي يمتلكها المستخدمون الآخرون عنك، مثل نُسَخ الرسائل التي أرسلتها إليهم.

يمكنك معرفة المزيد من هنا حول ممارساتنا المتعلقة بحذف البيانات والاحتفاظ بها وحول كيفية حذف حسابك.


القانون وحقوقنا والحماية

نصل إلى معلوماتك الموضحة في قسم "المعلومات التي نجمعها" أعلاه من سياسة الخصوصية هذه ونحتفظ بها ونشاركها عندما يتوفر لدينا اعتقاد بحسن النية بأنه من الضروري القيام بذلك من أجل: (أ) الاستجابة وفقًا للقوانين أو اللوائح المعمول بها، أو الإجراءات القانونية، أو الطلبات الحكومية؛ أو (ب) إنفاذ شروطنا وأي شروط وسياسات سارية أخرى، بما في ذلك لأغراض التحقيقات في المخالفات المحتملة؛ أو (ج) كشف حالات التزوير والأنشطة غير القانونية الأخرى أو المشكلات الأمنية والأعطال الفنية أو التحقيق فيها أو منعها أو التصدي لها؛ أو (د) حماية حقوق أو ملكية أو أمان مستخدمينا أو واتساب أو شركات فيسبوك الأخرى أو الآخرين، بما في ذلك منع حدوث حالات وفاة أو أضرار جسدية وشيكة.


عملياتنا العالمية

تشارك واتساب المعلومات على مستوى العالم، سواءً على المستوى الداخلي داخل شركات فيسبوك أو على المستوى الخارجي مع شركائنا وموفري الخدمات التابعين لنا، ومع أولئك الذين تتواصل معهم حول العالم وفقًا لسياسة الخصوصية هذه. يجوز نقل معلوماتك أو إرسالها أو تخزينها أو معالجتها، على سبيل المثال، داخل الولايات المتحدة؛ أو البلدان أو الأقاليم التي يوجد بها شركاء وشركات تابعة لشركات فيسبوك أو موفرو الخدمات التابعون لنا؛ أو أي بلد أو إقليم آخر على مستوى العالم يتم فيه تقديم خدماتنا خارج المكان الذي تعيش فيه للأغراض الموضحة في سياسة الخصوصية هذه. وتستخدم واتساب البنية التحتية العالمية لفيسبوك ومراكز البيانات، بما في ذلك في الولايات المتحدة. وتعتبر عمليات نقل البيانات هذه ضرورية لتوفير الخدمات العالمية المنصوص عليها في الشروط. والرجاء أن تضع في اعتبارك أن البلدان أو الأقاليم التي يتم نقل معلوماتك إليها قد يكون لها قوانين خصوصية ووسائل حماية مختلفة عن تلك الموجودة في بلدك أو إقليمك.


التحديثات على سياستنا

يجوز لنا تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بنا أو تحديثها. وسوف نبلغك بالتعديلات التي نجريها على سياسة الخصوصية هذه بالشكل المناسب ونقوم بتحديث "تاريخ آخر تعديل" الظاهر في أعلى سياسة الخصوصية هذه. الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية من حين لآخر.


إذا كانت لديك أي استفسارات أو مشكلات حول سياسة الخصوصية، فالرجاء الاتصال بنا.

WhatsApp LLC
1601 Willow Road
Menlo Park, California 94025
United States of America
author-img
Kaokab Mo2men

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent