recent
أخبار سوشيالجي

ما هي الحيلة التي يستخدمها إيلون ماسك ليكشف الكذب أثناء مقابلات العمل

إيلون ماسك يسأل سؤالًا واحدًا في مقابلة العمل من شأنه أن يكشف أي شخص يكذب!

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إنه يسأل كل مرشح نفس السؤال المصمم للكشف عن أي شخص يكذب بشأن تجربته.

sociallegy.com

وبصفته رئيسًا لشركة Tesla و SpaceX والمؤسس المشارك لشركة Neuralink و The Boring Company، فإن الرجل الثري البالغ من العمر 49 عامًا يعرف جيدًا ما يتوجب عليه فعله عندما يتعلق الأمر بالأعمال.

ولأن إيلون ماسك أصبح مؤخرًا أغنى شخص في العالم، بصافي ثروة تتجاوز 136 مليار جنيه إسترليني، لذا فالجميع  يرغب في معرفة خدعته في التوظيف.

الجدير ذكره، أن ماسك ليس مهتمًا بالمدرسة التي التحق بها من سيقبله في العمل أو حتى مستواه التعليمي، وفقًا لصحيفة ديلي ستار.

وفي مقابله له خلال عام 2014، قال إيلون ماسك: ”ليست هناك حاجة حتى أن  تكون حاصلًا على شهادة جامعية على الإطلاق، أو حتى الشهادة الثانوية“.

عوضًا عن ذلك، يبحث إيلون ماسك عن "دليل على قدرتك الاستثنائية" عندما يتعلق الأمر بقبول موظفين جدد.

وأضاف "إذا كان سجل المتقدم حافل بالإنجازات الاستثنائية، فمن المحتمل أن يستمر ذلك مستقبلًا".

ماذا عن من يكذبون في سيرتهم الذاتية؟

بالطبع، من السهل على أي أحد أن يكذب   حول إنجازاته، في سيرته الذاتية، لكن لدى إيلون ماسك سؤالًا مصمما للإيقاع بالكاذبين.


ماهو سؤال إيلون ماسك؟

في حديثه في القمة العالمية للحكومات في عام 2017، اعترف إيلون بأنه يسأل أي مر السؤال التالي: "أخبرني عن أصعب المشاكل، التي عملت عليها وكيف تمكنت من حلها؟“.


sociallegy.com

وقد كشفت دراسة نشرت في مجلة الأبحاث التطبيقية في الإدراك والذاكرة في شهر ديسمبر 2020 عن طرق مختلفة لاكتشاف الكاذبين بناءً على أسلوب إجراء مقابلات العمل، الذي يدعم تقنية ماسك.

إحدى هذه الطرق تسمى؛  (AIM)  "إدارة المعلومات غير المتماثلة" وهي مصممة لتزويد من تتم مقابلته بوسائل واضحة لإثبات براءته أو كذبه.

وكتبت كودي بورتر، أحد مؤلفي هذه الدراسة، في مقال في The Conversation: "التفاصيل الصغيرة هي بمثابة شريان الحياة للتحقيقات في الطب الشرعي، ويمكنها أن تزود المحققين بالحقائق التي يتم التحقق منها“.

وقالت إنه يتوجب على المحاورين إعطاء تعليمات واضحة لمن يقومون بمقابلتهم  بحيث "إذا قدموا بيانات أكثر تفصيلاً وأطول حول الحدث المراد، عندها سيكون المحقق قادرًا على اكتشاف ما إذا كانوا يقولون الحقيقة أم يكذبون".

وأوضحت كودي بورتر: "لكن في المقابل، يميل الكذابون إلى إخفاء ذنبهم".

"الأمر الذي يعني أنهم يقومون بحجب المعلومات بطريقة استراتيجية، استجابة لطريقة AIM“.

”حيث إنهم يفترضون أن تقديم معلومات مفصلة، سيسهل على المحقق اكتشاف أنهم يكذبون، لذلك بدلاً من ذلك، يقومون بتقديم معلومات أقل“.

ووجدت هذه الدراسة أيضًا أن استخدام الطريقة AIM، يمكن أن تزيد من احتمالية اكتشاف من يكذبون بنسبة تصل إلى 70٪ تقريبًا.

وأضاف إيلون ماسك في مقابلة له مع Auto Bild أن ما يرغب في معرفته، هو هل قام المرشح للعمل بالفعل بحل المشكلة التي قال أنه قام بحلها.

وأضاف ماسك: "بالطبع أريد التأكد ما إذا هناك بعض الإنجازات المهمة، هل هم مسؤولون حقًا، أم أن هناك شخصًا آخر أكثر مسؤولية؟ عادة ، الشخص الذي كان عليه أن يواجه مشكلة ما، يفهم حقًا [التفاصيل] ، ولا ينسى“. 
المصدر:
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي، لشركة Tesla، الكذب، مقابلة العمل، سؤال إيلون ماسك، للمرشح،
author-img
سوار الماء

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent